أخر الاخبار

نبأ عاجل : ترامب يقرر رفع الحظر عن هواتف هواوي بالاتفاق مع الصين



قرر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن يرفع الحظر عن هواتف هواوي التابعة لدولة الصين، وأن يقوم بالسماح للشركة المالكة بشراء منتجات الشركات الأمريكية مرة أخرى، وقد أعلن عن ذلك في مؤتمر صحفي ضخم تم إقامته عقب ختام قمة  مجموعة العشرين.
وقد انعقدت هذه القمة على مدار 48 ساعة بأرض مدينة أوساكا اليابانية، وقد أعلن الرئيس الأمريكي ترامب أن أمريكا لا تنوي إضافة أي رسوم جديدة على دولة الصين، ولكن هذا لا يمنع إطلاقًا أن أمريكا ستقوم بإلغاء الرسوم السابقة التي فرضتها على الصين قبل ذلك .

ترامب يعلن رفع الحظر عن هواتف هواوي

أعرب الرئيس ترامب أنه مستعد للتفاوض مع الصين بشأن أزمة حظر هواتف هواوي بأمريكا، وقد أعلن أن دولة الصين ترغب في جلسة مفاوضات مع ترامب بهذا الشأن أيضًا، أي أن الاستعداد يأتي من كلا الطرفين.
وعلى صعيد الأزمة الحالية علق الرئيس الأمريكي ترامب قائلًا أنه قد أبرم اتفاقًا فعليًا مع الصين ينص على رفع الحظر عن هواتف هواوي وأن الأمور ستعود إلى سابق عهدها دون حذف الرسوم السابقة، كما أكد على الصعيد الاقتصادي مُشيدًا بطريقة سياسته أن أسلوب إدارته للبلاد عمل على تخفيض معدل البطالة بأميركا.
وهذا الأمر لم يكن وليد اللحظة بل حدث اتفاق مُسبق بشأن إقامة العديد من المفاوضات بين دونالد ترامب وشي جين بينغ رئيس دولة الصين، على أن يكون لكلا الطرفين الاستعداد التام للتفاوض فضلًا عن الاحترام المتبادل مع المساواة في كافة بنود الاتفاقية المُبرمة بين ترامب وشي جين بينغ.




طلب الرئيس الصيني من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

أشارت وكالة شينخوا أن الرئيس الصيني أكد أثناء مفاوضاته مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه يأمل أن تكون بنود الاتفاقية عادلة ومنصفة لجميع الشركات الصينية من قِبل الولايات المتحدة الأمريكية، وهو لا يقصد هنا شركات هواتف هواوي فقط بل يعني جميع الشركات بوجه عام.
وأراد بما حدث أن يكون بداية نقطة تطوير في العلاقات بين البلدين، مؤكدًا أن الأزمات دائمًا ما يأتي بعدها انفتاح من كل بلد على الأخرى، لذلك أعرب عن رغبته في المفاوضات لمعرفته الكاملة بمدى قوة الولايات المتحدة الأمريكية.
وأكد أيضًا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه عندما اجتمع مع نظيره الصيني في وقت سابق عن ختام قمة العشرين بيوم السبت الماضي، أنهما تجاذبا أطراف الحديث حول الشأن التجاري لكلا البلدين، موضحًا أن المفاوضات كانت ممتازة وأنها ستسير في مسارها الطبيعي دون أي مشاكل.
وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عقب العديد من المحادثات التي أُجريت بداخل قمة العشرين بدولة  اليابان أنه قام بإجراء العديد من المحادثات مع الرئيس الصيني شي جين بينغ بشأن أزمة هواتف هواوي كما قال أنهما تجاذبا أطراف الحديث ليس بهذا الشأن فقط بل بجميع الشئون التي تجمع بين البلدين.
وأعلن عن نتيجة تلك المفاوضات بأنها ستسير في مسارها الصحيح دون تعنت أي وجهة نظر على الأخرى، وأن الحظر على هواتف هواوي سينتهي قريبًا، وأن الشركات الصينية سوف تتمتع بالعودة إلى شراء منتجاتها من الولايات المتحدة الأمريكية مرة أخرى.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-